الاخبار الرئيسية

مجازر هدم تطال عددا من المنازل وصالات الافراح في مناطق بالضفة

14 مشاهدة
مجازر هدم تطال عددا من المنازل وصالات الافراح في مناطق بالضفة

محافظات واثق- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 5 منازل مأهولة وصالة أفراح في سلفيت، وبيت لحم، ورام الله، والخليل.

فقد هدمت تلك القوات في ساعات الصباح الباكر، منزلين تعود ملكيتهما للمواطنين محمد خالد صبرة وعلاء محمود بركات، في المنطقة المعروفة بـ"البقعان"، رغم أن المنزلين مأهولان بالسكان منذ نحو سبع سنوات.

وسلّمت سلطات الاحتلال عشرات المواطنين في البلدة، التي تقع غرب سلفيت، إخطارات بهدم منازلهم خلال الفترة الماضية، ضمن سياسة متواصلة تستهدف الوجود الفلسطيني في المناطق المصنفة (ج).

كما أقدم مستعمرون، فجر اليوم، على إحراق صالة أفراح تقع بين بلدتي سنيريا وبديا غرب سلفيت، وخطّوا على جدرانها شعارات عنصرية ومعادية للعرب، من بينها "الموت للعرب" و"شعب إسرائيل حي"، في تكرار لنهج التحريض والكراهية الذي تنتهجه جماعات المستعمرين.

وتشهد محافظة سلفيت في الآونة الأخيرة تصاعدا ملحوظا في اعتداءات المستعمرين، التي تستهدف ممتلكات المواطنين وأراضيهم، في ظل غياب تام لأي رادع من قوات الاحتلال.

يُذكر أن عمليات هدم المنازل في محافظة سلفيت تصاعدت بشكل ملحوظ منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة، لا سيما في المناطق المصنفة (ج)، التي تشكل نحو 75% من مساحة المحافظة.

وبالتزامن مع عملية الهدم في سلفيت، هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم منزلا في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم، يعود للمواطن عصام باسم مناصرة تبلغ مساحته 150 مترا مربعا، كما تم منعه من إخراج بعض الأثاث والمحتويات.

كما هدمت قوات الاحتلال منازل التعاون في مدينة نابلس  وفق مصادر محلية ، في حين هدمت ، قاعة أفراح في بلدة بيت لقيا غرب رام الله، تعود للمواطن خلدون عاصي.

وفي السموع جنوب الخليل، هدمت قوات الاحتلال قبل قليل، منزلين يقطنهما المواطنان الشقيقان أحمد وفتحي إسماعيل فرهود أبو القيعان، وتبلغ مساحة الأول المكون من طابق واحد 140 مترا مربعا تقريبا، وتصل مساحة الثاني المكون من طابقين إلى 320 مترا مربعا.

يشار إلى أن مسلسل اعتداءات الاحتلال على بيوتهم وأراضيهم ومزارعهم متواصل منذ أعوام، وأن سياسة حكومة الاحتلال المبرمجة تسعى إلى تهجيرهم لتهويد أراضيهم والسيطرة عليها.

كما جرفت قوات الاحتلال بآلياتها الثقيلة أراضي زراعية وسلاسل حجرية في البلدة.

 وفي مدينة نابلس هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في منطقة التعاون العلوي.

وأفاد صاحب المنزل المواطن ناصر عبد العزيز مسروجي، بأن عددا من دوريات الاحتلال ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت منزله في منطقة التعاون العلوي، وأجبرت عائلته على إخلاء المنزل ولم تسمح له بإفراغ محتوياته، وشرعت بهدمه.

وأشار إلى أن المنزل مكون من طابق واحد بمساحة 236 مترا مربعا، ويسكنه وعائلته منذ 10 سنوات، وقبل عامين ونصف عام تلقى إخطارا بالهدم بحجة البناء دون ترخيص في المنطقة المصنفة "ج"، مشيرا إلى أنه تقدم باعتراض أمام محكمة الاحتلال ولم يصدر قرار نهائي بالهدم، إلا أن ضابط الإدارة المدنية أبلغه أن الهدم تم بـ"أمر أمني".

وأوضح مسروجي أن منزله حسب المخططات الجديدة والتصوير الجوي يقع ضمن المنطقة المصنفة "ب"، إلا أن الاحتلال يدعي أنه تم بناؤه في المنطقة المصنفة "ج".

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت عددا من المنازل بالهدم في المنطقة ذاتها بحجة البناء في مناطق مصنفة "ج".

 

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية