غزة -أ ف ب- أفادت إذاعة الجيش الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأن الجيش قتل 7 مسلحين في غزة، واعتقل 2 آخرين، كانوا قد خرجوا من الأنفاق في رفح، جنوبي القطاع.
وزعمت إذاعة الجيش أن «حوادث إضافية وقعت اليوم عند الخط الأصفر، وتم القضاء على اثنين من المسلحين بعد أن اجتازا الخط الأصفر وشكَّلا تهديدًا لقوات الجيش».
وأضافت أنه «في وقت سابق من اليوم، تم القضاء على مسلح كان يخطط لتنفيذ عملية قنص ضد قواتنا، وفي وقت أسبق، تم القضاء أيضا على أربعة مسلحين خرجوا من الأنفاق في رفح».
وأشارت إذاعة الجيش إلى أن إجمالي من تم القضاء عليهم على يد الجيش في غزة منذ صباح اليوم 7 مسلحين، واثنان آخران تم اعتقالهما.
من جهته، أصدر جيش الاحتلال بيانًا، زعم فيه أنه «في وقت سابق من اليوم الأربعاء، رصدت قوات كتيبة قتال التابعة لفرقة كفير أحد عناصر تنظيم الجهاد الإسلامي في منطقة الخط الأصفر، كان يقترب من قوات الجيش العاملة في جنوب القطاع بطريقة شكَّلت تهديدًا مباشرًا لهم».
وأضاف البيان أنه «بعد رصد القوة له، قام سلاح الجو بتصفية العنصر بهدف إزالة التهديد». وأشار إلى انه «في حادثة أخرى في جنوب قطاع غزة، رصدت منظومات المراقبة التابعة للجيش عنصرًا آخر تجاوز الخط الأصفر واقترب من قوات الجيش العاملة في المنطقة، فور رصده، قامت قوات الفرقة الجنوبية بتصفية العنصر».
وأكد البيان أن «قوات الجيش في قيادة الجنوب منتشرة في المنطقة وفقًا لمخطط اتفاق وقف إطلاق النار، وستواصل العمل لإزالة أي تهديد مباشر».
وأمس الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال أن جنوده قتلوا 5 عناصر خرجوا من أنفاق رفح.
وقال جيش الاحتلال، في بيان: «يتواصل الضغط في شرق رفح، تم رصد 5 مسلَّحين وتحييدهم في منطقة البنية التحتية العسكرية تحت الأرض».
وأضاف: «تواصل قوات فريق القتال التابع للواء ناحال العمل في منطقة شرق رفح، وفي أثناء عمليات التمشيط بالمنطقة، تم رصد 5 مسلَّحين تم تحييدهم قبل وقت قصير».
وأضاف أنهم «على ما يبدو، خرجوا من مسار تحت أرضي في شرق رفح».
وتابع البيان أن «قوات الجيش الإسرائيلي في قيادة الجنوب منتشرة في المنطقة وفقًا للاتفاق، وستواصل العمل لإزالة أي تهديد فوري».
من جهة أخرى، نشر جيش الاحتلال ما قال إنها «مشاهد التقطتها كاميرات مقاتلي وحدة دوفدفان للحظات تصفية مسلح في منطقة لواء مناشيه».
وقال الجيش الاسرائيلي، في بيان، إنه «في نشاط مشترك جنوب مدينة جنين، قوات وحدة دوفدفان بالتعاون مع جهاز الشاباك، قامت صباح الثلاثاء، وبعد اشتباك مسلَّح، بتصفية سلطان الغاني، الذي نفّذ العملية في المنطقة الصناعية براون».
وفي 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، قال وزير جيش الاحتلال، يسرائيل كاتس، إن عملية تدمير أنفاق حماس في غزة تتقدم بشكل جيد. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يدمر الأنفاق بالتفجير أو بضخ الخرسانة داخلها.
وأشار كاتس إلى أن القوة متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة ستعمل على نزع السلاح وتفكيك حماس في غزة.

