طوباس-واثق نيوز-قال محافظ طوباس والاغوار الشمالية احمد اسعد، ان قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة للمحافظة برفقة جرافات عسكرية، بالاضافة الى بلدات طمون، وعقابا، وتياسير، ووادي الفارعة ، وشرعت باغلاق الطرق المؤدية للمحافظة بالسواتر الترابية والجيبات العسكرية .
واضاف الاسعد ، انه ولاول مرة تشارك طائرات الاباتشي بما يسمى بالمناورة العسكرية منذ سنوات، حيث قامت ياطلاق رشاشاتها الثقيلة باتجاه المناطق السكنية، فيما داهمت قواته عدة منازل في بلدات طمون وطوباس والفارعة وتياسير واخرجت ساكنيها وابلغتهم بالعودة بعد عدة ايام واتخذتها ثكنات عسكرية.
وندد الاسعد بعدوان الاحتلال الذي يأتي في وقت تعاني فيه محافظة طوباس من الاقتحامات اليومية لقوات الاحتلال والتنكيل بالمواطنين عبر الحواجز العسكرية المحيطة بالمحافظة .
واشار الاسعد الى ان قوات الاحتلال فرضت منع التجول حتى اشعار اخر ، فيما اصدر توجيهاته حفاظا على سلامة ابناء شعبنا بتعطيل دوام المدارس والمؤسسات وابقاء لجان الطوارىء في كافة المناطق تحت الجاهزية وان تعمل في ظل هذه الظروف الامنية الصعبة لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير ما يلزمهم .
واضاف ان قوات الاحتلال تحد من حركة سيارات الاسعاف والطواقم الطبية ولا يسمح بالوصول لبعض الحالات المرضية التي تحتاج لرعاية طبية وان هناك تواصلا مع الصليب الاحمر الدولي للتدخل لنقل تلك الحالات والتعامل معها .
وناشد الاسعد مؤسسات المجمتع الدولي والصليب الاحمر الدولي التدخل الفوري لوقف انتهاكات الاحتلال والعقاب الجماعي الذي تفرضه على محافظة طوباس والتي تتخذها ساحة لتدريب قواتها .
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قبيل منتصف ليلة الاربعاء مناطق واسعة من محافظة طوباس وقريتي الباذان وطلوزة القريبتين، وفصلت محافظة طوباس عن محيطها، من المحافظات وقطعت اوصال المحافظة بالسواتر الترابية والحواجز العسكرية وشرعت بحملة عسكرية واسعة .

