محليات

نقابة عمال النقل تستنكر اجبار المواطنين على الترخيص عبر بطاقة الفيزا فقط

45 مشاهدة
نقابة عمال النقل تستنكر اجبار المواطنين على الترخيص عبر بطاقة الفيزا فقط

رام الله-نابلس- واثق نيوز- استنكرت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين، ما تقوم به البنوك داخل دوائر السير، من فرض الدفع الإلكتروني (بطاقة الفيزا) كوسيلة وحيدة لتسديد الرسوم، دون إشعار مسبق أو اعتماد آلية تدريجية واضحة، ودون تحديد سقف للدفع النقدي.

 واستهجنت النقابة في بيان لها اليوم الأحد، رفض البنوك استقبال الإيداعات النقدية في بعض الحالات، الأمر الذي يشكّل عبئًا إضافيًا على السائقين، خاصة عند انتهاء تراخيص مركباتهم، ووضعهم أمام خيارات محدودة وصعبة.

وتساءل البيان عن من يتحمّل مسؤولية ازدياد عدد المركبات غير المرخّصة نتيجة هذه الإجراءات؟ ومن يتحمّل تبعات تعطيل مصالح المواطنين والسائقين؟

وطالبت النقابة، الحكومة الفلسطينية وسلطة النقد، بالتدخّل العاجل لإيجاد حلول فورية وعادلة، تضمن حق السائقين في تسديد الرسوم بوسائل متعددة، وتمنع تفاقم الأزمة، التي قد تؤدي إلى ازدياد كبير في عدد المركبات غير المرخّصة.