الاخبار الرئيسية

كارثة صحية وبيئية تهدد القطاع بعد خروج محطات الصرف الصحي عن العمل

40 مشاهدة
كارثة صحية وبيئية تهدد القطاع  بعد خروج محطات الصرف الصحي عن العمل

غزة - واثق- أعلن رئيس  بلدية غزة يحيى السراج  عن خروج محطات  مياه الصرف الصحي  عن الخدمة وأن  الدمار الكبير في البنية التحتية وشبكات الصرف ‏الصحي ونقص المواد اللازمة لإعادة إصلاحها وكذلك الآليات الخاصة ‏بمعالجة طفح وتسليك الصرف الصحي تسبب بتفاقم الكارثة الصحية ‏والبيئة التي تعيشها المدينة. ‏


وقال ، إن البلدية  تعاني من نقص حاد وكبير في المواد ‏اللازمة لإصلاح الشبكات التي تعرّضت للتدمير ومنها المواسير ‏والخطوط بأقطار مختلفة، وكذلك المناهل والأسمنت وباقي المواد ‏الأخرى اللازمة لإعادة إصلاح الشبكات، بالإضافة إلى تدمير معظم ‏آليات الصرف الصحي. ‏


وأشار إلى  زيادة عدد الإشارات التي وصلت للبلدية والتي سجلتها ‏طواقم الصرف الصحي بسبب الدمار الكبير في البنية التحتية وتقوم ‏طواقم البلدية بإصلاح الخطوط المتضررة وفقا للإمكانيات المتاحة لديها ‏ووفق تمكن طواقمها من الوصول لمناطق قد تكون خطرة بسبب قصف ‏وتهديد الاحتلال لهذه المناطق".‏


وأوضح  أن "الأضرار في محطات الصرف الصحي وتوقفها عن ‏العمل تسببت بتسرب المياه للشوارع وبرك تجميع مياه الأمطار مما زاد ‏من حجم الكارثة وزيادة انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة ‏والأمراض". ‏


وطالب بضرورة توفير الاحتياجات اللازمة لتشغيل منظومة ‏الصرف الصحي وأن ما يتم إنجازه هو إجراءات إسعافية عاجلة للحد من ‏الكارثة الصحية والبيئية التي تعيشها المدينة.‏

 

 

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية