الاخبار الرئيسية

الاحتلال يسلّم جثامين 15 شهيدًا .. وقواته تهاجم 6 من عناصر المقاومة بعد خروجهم من نفق

85 مشاهدة
الاحتلال يسلّم جثامين 15 شهيدًا .. وقواته تهاجم 6 من عناصر المقاومة بعد خروجهم من نفق

غزة-مراسلون-أعلن جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، أن قواته هاجمت 6 من عناصر المقاومة بعد خروجهم من الأنفاق في رفح جنوبي قطاع غزة. وأوضح ، في بيان له، أن مطاردة المسلحين في رفح مستمرة، مضيفا: «تم رصد ستة في منطقة البنية التحتية في رفح وتمت مهاجمتهم».

وتابع: «في ساعات الصباح، تم رصد ستة مسلحين إضافيين، يرجَّح أنهم خرجوا من مسارٍ تحت أرضي في المنطقة، وفور عملية الرصد، هاجمتهم قوات سلاح الجو بتوجيه من القوات المنتشرة على الأرض، أثناء محاولتهم الفرار، وتم رصد إصابات بينهم». وأكد أن قوات الجيش منتشرة في المنطقة وفقًا للاتفاق، زاعما أنها «ستواصل العمل لإزالة أي تهديد فوري».

وأمس الثلاثاء ، أعلن جيش الاحتلال أن جنوده قتلوا 5 عناصر خرجوا من أنفاق رفح.

وقال جيش الاحتلال، في بيان: «يتواصل الضغط في شرق رفح، تم رصد 5 مسلَّحين وتحييدهم في منطقة البنية التحتية العسكرية تحت الأرض». وأضاف: «تواصل قوات فريق القتال التابع للواء ناحال العمل في منطقة شرق رفح».

وفي وقت سابق، أفاد مصدر اعلامي، بوصول سيارات الصليب الأحمر إلى معبر كيسوفيم، شرقي دير البلح وسط القطاع، لاستلام 15 جثمانا لفلسطينيين احتجزهم الاحتلال.

ويأتي هذا في أعقاب تسلم إسرائيل يوم أمس جثة محتجز من الفصائل الفلسطينية عبر الصليب الأحمر، ضمن صفقة التبادل.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم التعرف على هوية رفات المحتجز التي تسلمتها إسرائيل أمس من الفصائل الفلسطينية عبر الصليب الأحمر.

وأوضح بيان مكتب نتنياهو: «بعد أن أكمل المركز الوطني للطب الشرعي عملية التعرف على هوية الرفات، بالتعاون مع شرطة إسرائيل والحاخامية العسكرية، أبلغ ممثلو الجيش عائلة المحتجز درور أور، بإعادة جثته إلى إسرائيل وتم استكمال عملية التعرف عليه».

يتزامن هذا مع استمرار الانتهاكات الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار في القطاع، والذي دخل حيز التنفيذ في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على مدينة رفح جنوبي قطاع غزةن فيما واصل جيش الاحتلال القصف المدفعي وعمليات نسف المباني شرقي مدينة غزة، وألقت طائرات مسيرة إسرائيلية «كواد كوبتر» قنابل شرقي حي التفاح شمال شرق المدينة.

كما شهدت مناطق شرقي جباليا شمالي القطاع قصفًا مدفعيًا من قبل جيش الاحتلال. وأفاد مصدر اعلامي باستشهاد 3 فلسطينيين، االيوم ، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واستقبل مجمع ناصر الطبي بخان يونس، جنوبي القطاع، جثمان شهيد جراء إطلاق النار عليه من قبل الاحتلال شرق المدينة. كذلك استشهد مواطن متأثرًا بجروح أصيب بها بنيران قوات الاحتلال داخل الخط الأصفر في بلدة بني سهيلا في خان يونس.

وفي وسط القطاع، أفاد مصدر اعلامي بارتقاء شهيد من جرّاءِ استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق مخيم المغازي، كما أصيب شاب برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية