الاخبار الرئيسية

الصحة: 21شهيد اليوم في غارات إسرائيلية على القطاع

57 مشاهدة
 الصحة:  21شهيد اليوم  في غارات إسرائيلية على القطاع

 

 (رويترز) – قالت وزارة  الصحة في غزة اليوم الاثنين إن ضربات عسكرية إسرائيلية في أنحاء القطاع أسفرت عن استشهاد 21 فلسطينيا على الأقل، بينما نفذت القوات الإسرائيلية عمليات في رفح قرب الحدود مع مصر في تصعيد لحملة جوية وبرية جديدة بدأت منذ أسبوع.


وأكدت الوزارة  أن  إسرائيل قتلت ما يقرب من 700 فلسطيني منذ استئناف الهجمات على غزة يوم الثلاثاء الماضي، منهية أسابيع من الهدوء النسبي بعد التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في يناير كانون الثاني. وأضافوا أن عدد من قتلتهم اسرائيل  من بينهم ما لا يقل عن 400 امرأة وطفل.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) مقتل عدد من كبار مسؤوليها السياسيين والأمنيين.

وتقول إسرائيل إنها استأنفت العمليات العسكرية لإجبار حماس على إطلاق سراح الرهائن المتبقين لديها في غزة.

كما تقول إنها تبذل أقصى ما بوسعها للحد من الأضرار التي تلحق بالمدنيين، وشككت في عدد القتلى الذي أعلنته وزارة  الصحة في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس.

وقال وزير دفاع الاحتلال  يسرائيل كاتس إن إسرائيل تقاتل حماس وليس المدنيين في غزة.

وأضاف على إكس “لكن عندما تقاتل حماس بملابس مدنية، ومن منازل مدنية، ومن خلف مدنيين، فإنها تُعرّض المدنيين للخطر ويتكبدون ثمنا باهظا. ولهذا السبب نحث سكان غزة على إخلاء مناطق القتال”.

وتنفي حماس استخدام السكان المدنيين وممتلكاتهم لأغراض عسكرية.

وقدر مسؤولون فلسطينيون يوم الأحد أن عدد قتلى الصراع المستمر منذ 18 شهرا تقريبا تجاوز 50 ألفا.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية