محافظات-مراسلو"واثق" -اجبرت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم أكثر من 800 مواطن من ضاحية ذنابة وجبل النصر وسط مخيم نور شمس في طولكرم على النزوح، فيما واصلت علمياتها العسكرية في هذا المخيم ومجاوره مخيم طولكرم لليوم ال" 77" على التوالي. وقالت اللجنة الاعلامية في مخيم طولكرم ان قوات الاحتلال تواصل العمليات العسكرية الواسعة واخلاء المواطنين وتدمير البنية التحتية في المخيمين والمناطق المجاورة اضافة الى اعتقال عشرات الشبان واقتيادهم الى جهة مجهولة .
واضافت اللجنة الإعلامية إن الاحتلال أجبر أكثر من 800 فلسطيني بينهم نساء وأطفال على إخلاء 5 بنايات سكنية في الحي الشمالي للمدينة، مشيرة الى أن قوات الاحتلال نفذت عمليات تجريف في مناطق عدة بمخيمي طولكرم ونور شمس تزامنا مع استيلائها على بنايات في شارع نابلس وتحويلها الى ثكنات عسكرية.
يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الاسرائيلي المماثل على جنين ومخيمها لليوم ال" 83" على التوالي . وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال تنفذ عمليات حرق لمنازل المواطنين وتحويل المنطقة الى ثكنة عسكرية يمنع الدخول اليها او الخروج منها .
وفي نابلس نصبت قوات الاحتلال بوابات حديدية ووضعت كتلا اسمنتية على مداخل المحافظة بالترافق مع إطباق الحصار الاقتصادي عليها مما أدى الى تردي اوضاعها بشكل كامل ولم يسبق له مثيل . وقال نصر ابو جيش منسق القوى والفصائل الوطنيية في محافظة نابلس ان هذه الاخيرة تعيش ظروفا اقتصادية صعبة للغاية نتيجة للحصار المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال ، مشيرا الى انها أحكمت حصارها من خلال وضع البوابات الحديدية والكتل الاسمنتية على مداخل المحافظة والتي تفتح في موعد محدد وتغلق ايضا في وقت محدد الامر الذي جعل المواطنين يشعرون وكأنهم في سجن تتحكم فيه قوات الاحتلال في مجريات حياتهم .
واضاف ابو جيش في حديث لاذاعة فلسطين انه وفق تقديرات الغرفة التجارية في المحافظة فإن دخل الفرد اصبح اقل من 20 بالمئة نتيجة لهذا الحصار، مشيرا الى ان سلطات الاحتلال تصادر من اهالي ال" 48" البضائع التي يشترونها من نابلس وتلقيها في عربات القمامة وذلك لمنعهم من العودة مرة اخرى الى المحافظة . وقال ابو جيش ان نابلس التي تضم 4 مخيمات و57 قرية تعيش حصارا مطبقا انعكس على مجمل الحياة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية . كمات نوه باعتداءات المستوطنين المتواصلة على اهالي القرى في المحافظة بحماية قوات الجيش اضافة الى قطعهم المياه والكهرباء عن المواطنين الذين يسكنون في مناطق " سي" .

