غزة-وكالات-بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، مساء اليوم السبت، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه الجندي الإسرائيلي الأسير لديها عيدان ألكسندر الذي يحمل الجنسية الأميركية، موجّهاً رسائل حادة إلى الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأميركية، معبّراً عن خيبة أمله من وعود الإفراج عنه، كاشفاً عن أن القصف الإسرائيلي كان قريباً جداً من مكان وجوده.
وقال ألكسندر في التسجيل: "أنا كل يوم أرى أن نتنياهو يسيطر على الدولة مثل الديكتاتور"، مضيفاً أنه شعر بالخيانة من جميع الأطراف وقال: "الجميع كذبوا علي: شعبي، حكومة إسرائيل، الإدارة الأميركية، والجيش". وكشف أنه علم قبل ثلاثة أسابيع بأن حماس كانت مستعدة لإطلاق سراحه، لكن الحكومة رفضت ذلك.
ووجّه الأسير رسالة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب قائلاً: "لقد آمنت بأنك ستنجح في إخراجي من هنا حياً"، متسائلاً: "لماذا وقعت ضحية لأكاذيب نتنياهو؟". كما أشار ألكسندر إلى التظاهرات المستمرة داخل إسرائيل قائلاً: "كل يوم أرى مواطني إسرائيل يتظاهرون ويفعلون كل شيء، لكن العالم لا يسمع لهم". وأعرب عن أمله في النجاة قائلاً: "أريد أن أصدق أنكم لن تروني آخر مرة حياً عبر هذا التسجيل، وأريد أن أعود سالماً".

