نابلس ـ واثق نيوز -سهير سلامة-قال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم نور شمس، نهاد الشاويش، أن المخيم يشهد هذه الأيام تطورات خطيرة، إذ يواصل الاحـتــلال الإسرائيلي، وعبر آلياته وجرافاته العسكرية ، شق طرق فوق أنقاض المنازل المهدمة، دون مراعاة لخطوط المياه والكهرباء والبنية التحتية المطمورة تحت الركام، مشيرا الى ان هذا الإجراء يأتي رغم حجم الدمار الكبير وارتفاع الركام، ما يجعله تـهـديـدا مباشرا لما تبقى من مقومات الحياة داخل المخيم.
وأوضح الشاويش أن ما يجري يهدف إلى شق طرق تخدم حركة مركبات الاحتلال داخل المخيم، كأمر واقع، في تجاهل واضح لحقوق السكان، ولما قد يسببه ذلك من مخاطر إنسانية وخدماتية إضافية على الأهالي.
ودعا الشاويش المجتمع الدولي، إلى عدم الانجرار خلف الروايات والإشاعات التي يروجها الاحتلال ، مشددا على ضرورة عدم التعاون مع أي خطوات من شأنها تكريس الدمار أو منحه أي شكل من أشكال الشرعية.
واضاف أن اللجان الشعبية تنظر إلى مستقبل المخيم، بعين فلسطينية صادقة، ورؤية تقدم أمن الأهالي وحقهم في الحياة الكريمة على اي شيء آخر ، وتنسجم مع الموقف الوطني الذي يرفض كل ما يمس هوية المخيم وطبيعته.
وعبّر الشاويش عن أسفه الشديد لغياب أي حلول حقيقية حتى اللحظة من قبل المؤسّسات أو وكالة الغوث الدولية لأصحاب البيوت المهدمة، مشيرا إلى أن هذه العائلات تعيش ظروفا قاسية لا يمكن التغاضي عنها، وقال أن ما يجري في مخيم نور شمس يعد جريمة بحق الناس وبيوتهم وحياتهم اليومية، وأن المواطن سيبقى متمسكا بحقه في عودة المخيم كما كان، مهما اشتدت الظروف.

