الاخبار الرئيسية

الف جندي يطالبون بإنهاء الحرب لأنها "غير عادلة" .. وزامير يفصلهم

25 مشاهدة
الف جندي يطالبون بإنهاء الحرب لأنها "غير عادلة" .. وزامير يفصلهم

تل ابيب-وكالات- واثق- وقع رئيس الأركان الإسرائيلي إيال زامير اليوم الخميس على قرار فصل نحو ألف جندي احتياط من الخدمة، وذلك بعد توقيعهم على رسالة تدعو لإنهاء حرب الابادة على قطاع غزة.

وقال زامير أن توقيع الجنود على العريضة يُعتبر أمرا خطيرا، مشيرا إلى أنه لا يمكن للمجندين في القواعد العسكرية التوقيع على رسائل ضد الحرب ثم العودة إلى الخدمة.

ونشر 970 من جنود الاحتياط الحاليين والسابقين في سلاح الجو رسالة تدعو إلى إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين من غزة، حتى لو على حساب إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من عام ونصف.

ووفق هيئة البث الإسرائيلية ، فإن الرسالة أثارت عاصفة في المستويات العليا للقوات الجوية الإسرائيلية.

ورفض وزير الحرب  الإسرائيلي يسرائيل كاتس "بشدة" رسالة أفراد الاحتياط ، معتبرا أنها محاولة للمس بشرعية الحرب التي وصفها بـ"العادلة"، على حد زعمه .

وأفادت القناة بأن بين الموقعين على الرسالة القائد الأسبق لأركان الجيش الفريق (احتياط) دان حلوتس، والقائد الأسبق لسلاح الجو اللواء (احتياط) نمرود شيفر، والرئيس الأسبق لسلطة الطيران المدني العقيد (المتقاعد) نيري يركوني.

 وكتب العسكريون في رسالتهم، "نحن، مقاتلو الطاقم الجوي في الاحتياط والمتقاعدين، نطالب بعودة المختطفين (الأسرى الإسرائيليين) إلى ديارهم دون تأخير، حتى على حساب الوقف الفوري للأعمال العدائية" أي الحرب.

وأضافوا أنه في الوقت الحالي، تخدم الحرب بشكل أساس المصالح السياسية والشخصية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وليس المصالح الأمنية. مؤكدين أن استمرار الحرب لا يسهم في تحقيق أي من أهدافها المعلنة، وسيؤدي إلى قتل الأسرى وجنود الجيش والمدنيين، فضلا عن استنزاف قوات الاحتياط.

واعتبر الموقعون أن التوصل إلى اتفاق وحده كفيل بإعادة الأسرى، بينما يؤدي الضغط العسكري بالأساس إلى قتلهم وتعريض حياة الجنود للخطر، داعين "جميع مواطني إسرائيل" إلى المطالبة، في كل مكان وبكل الطرق، بإيقاف الحرب لإعادة الأسرى.

  

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية