الاخبار الرئيسية

الاحتلال يواصل عدوانه على طوباس ويعتقل العشرات في محافظات الضفة بينهم طفل

86 مشاهدة
الاحتلال يواصل عدوانه على طوباس ويعتقل العشرات في محافظات الضفة بينهم طفل

 

 

محافظات - واثق نيوز- واصلت قوات الاحتلال عدوانها على طوباس لليوم الثاني على التوالي، فيما نفذت حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية.

وذكر  مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال ما زالت تداهم العديد من منازل المواطنين في أغلب مناطق محافظة طوباس، وتحتجز العديد من المواطنين وتقتادهم إلى مراكز التحقيق الميداني، حيث زاد عدد المحتجزين حتى الآن عن 100 محتجز، نصفهم من بلدة طمون.

وأضاف أنه تم الإفراج عن 27 من المعتقلين في ساعة متأخرة من الليل، وبقي عدد منهم مكبل اليدين بعد الإفراج حتى وصولهم إلى منازلهم.

وأكد أن قوات الاحتلال تعتدي على العديد من المواطنين وتنكل بهم خلال مداهمة منازلهم عدا عن تدمير محتويات المنازل.

كما أفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت منذ بداية العدوان مع 16 إصابة لمواطنين جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب، ومن بينهم رجل مسن  (85 عاما)،  حيث نقلت 5 إصابات إلى المستشفى، فيما تم التعامل مع باقي الحالات ميدانيا.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، طفلا وشابا من محافظة قلقيلية.

وذكرت  مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وانتشرت في حي "كفر سابا"، وداهمت منزل المواطن محمد ولويل، واعتقلت نجله الطفل عوض (13 عامًا)، بعد تفتيش المنزل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حارث حمد الله عودة بالثلاثينات من عمره، عقب مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، مواطنين من مخيم بلاطة.

وذكرت مصادر أمنية  بأن آليات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عدة منازل هناك، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، قبل أن تعتقل المواطنين: خليل الرياحي، وإياد الخطيب.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة مواطنين من محافظة الخليل.

وقالت  مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير شمال شرق الخليل، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وفتشتها وتعمدت إتلاف محتوياتها وحولت بعضها الى ثكنات عسكرية، قبل أن تعتقل كلا من: طه محمد شلالدة، ومحمد ابراهيم شلالدة، وعزات محمد مصطفى شلالدة.

ومن بلدة نوبا شمالا داهمت منازل المواطنين، واعتقلت: أحمد إسماعيل أبو عمار، ومحمد عارف دبابسة، عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، أربعة مواطنين من بلدة عنبتا.

وأفادت  مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت طارق النمري، ومحمد ثابت النمري، بعد مداهمة منزلهما في البلدة، فيما اعتقلت الأسير المحرر عمر هشام أبو كاملة "شراقة" من منزل أحد أقاربه بالحي الجنوبي بمدينة طولكرم علما أنه من سكان بلدة عنبتا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال صالح عدنان العاصي من منزله في الحي الجنوبي لمدينة طولكرم.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية