اقتصاد

سمارة : تخوفات لدى الموظفين من تطبيق "يبوس"

13 مشاهدة
سمارة : تخوفات لدى الموظفين من تطبيق "يبوس"

رام الله-واثق نيوز-قال الباحث في مرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية أشرف سمارة، ان هناك تخوفات ليست وليدة الصدفة فيما يتعلق بتطبيق "يبوس"، من حيث أسعار الصرف، والجهة المخولة بالصرف، والجوانب البرمجية، وغيرها ،مضيفا انه يجب أن تكون القيمة المالية على التطبيق متاحة للإنفاق وفق ما يراه الموظف مناسبا، لأن الأولويات قد تختلف من موظف لآخر، وقد يكون الغذاء والدواء أكثر أهمية.
واكد سمارة، اننا لا نريد أن تكون الـ500 شيكل الموجودة على التطبيق جزءًا من النسبة التي تُصرف من الراتب، وإنما أن تكون من المستحقات القديمة، مشيرا الى انه كان هناك اتفاق مع الجامعات على دفع أقساط أبناء الموظفين من المستحقات المتراكمة، وفي حال عدم التزام الحكومة بالسداد، فلن تستمر هذه الآلية. وبالمثل، إذا لم تلتزم الحكومة بالسداد لشركات الكهرباء والمياه والاتصالات، فلن تستمر هذه الآلية.