الاخبار الرئيسية

جيش الاحتلال يبدأ توغلا بريا واسعا في رفح

17 مشاهدة
جيش الاحتلال يبدأ توغلا بريا واسعا في رفح

رفح - واثق- بدأ جيش الاحتلال الجيش التوغل بشكل واسع في مدينة رفح اليوم الأربعاء ضمن عمليته العسكرية المتواصلة جنوب قطاع غزة، بعد جلبه الفرقة القتالية 36 إلى المنطقة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "بدأت قوات الجيش الإسرائيلي عملية برية في رفح في وقت مبكر من صباح الأربعاء".

وأضافت: "هذا هو أول توغل بري كبير للجيش الإسرائيلي منذ انتهاء وقف إطلاق النار قبل أسبوعين".

وأشارت إلى أنه "بعد هجمات ليلية واسعة النطاق في جنوب قطاع غزة، بدأ الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية في رفح، وجلب الفرقة 36 إلى غزة".

فيما قال رئيس الأركان من غزة: “إن قوات الجيش الإسرائيلي بقيادة القيادة الجنوبية توسّع الهجوم في عملية ‘شجاعة وسيف’، التي ستستمر وتتعمق بوتيرة محددة. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يوقف تقدمنا هو الإفراج عن رهائننا!”

وتحدث رئيس الشاباك بأن : “الإرهاب يُحبط عبر الهجوم. حماس ستواجه إحباطات في كل مكان تعمل منه ضد مواطني إسرائيل. وستستمر حماس في دفع الثمن طالما لم يُفرج عن الـ59 رهينة.

وأفاد الصحفي اللإسرائيلي اور هيلربأن رونين بار كان اليوم في تل السلطان برفقة رئيس الأركان وأشرف على العمليات بنفسه.
وفق المعلومات لدى الجيش لا يوجد اسرى احياء في هذه المنطقة بل جثث فقط

في ذات السياق أفادت تقارير أممية أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية تغطي مساحات شاسعة من شمال وجنوب قطاع غزة.

وأكدت نزوح نحو 140 ألفا منذ استئناف الحرب بغزة وعشرات الآلاف انتقلوا من مناطقهم الأسبوع الماضي بعد تحذيرات بالإخلاء من جيش الاحتلال.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية