الاخبار الرئيسية

هجوم إيراني يصيب مصفاة نفط إسرائيلية في حيفا

149 مشاهدة
هجوم إيراني يصيب مصفاة نفط إسرائيلية في حيفا

القدس- (رويترز) - أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية اليوم الخميس أن هجوما صاروخيا إيرانيا أصاب ​مصفاة نفط إسرائيلية في مدينة حيفا الساحلية شمال ‌البلاد لكنه لم يسفر عن "أضرار جسيمة".
وقال وزير الطاقة إيلي كوهين إن التيار الكهربائي انقطع لفترة وجيزة ثم عاد إلى ​معظم المتضررين.

وأضاف كوهين "الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء ​في الشمال محدودة وغير جسيمة. ولم تسجل أضرار ⁠جسيمة في البنية التحتية الإسرائيلية جراء القصف".
وقال الحرس ​الثوري الإيراني إنه استهدف مصفاتي وقود في حيفا، ثالث ​أكبر مدن إسرائيل، وفي أسدود جنوب البلاد، "إلى جانب عدد من الأهداف الأمنية ومراكز الدعم العسكري التابعة للكيان الصهيوني" التي قال ​إنها "تعرضت لقصف صاروخي دقيق".

ولم ترد أنباء حتى الآن ​عما إذا كانت مصفاة أسدود قد تعرضت للقصف.
وقالت الشرطة إن ‌فرق ⁠إبطال المتفجرات انتشرت في عدة مواقع بحيفا حيث سقطت قذائف. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.
وأعلنت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية أن حطام صاروخ تم اعتراضه سقط ​في حيفا ​ويجري فحصه ⁠حاليا.
وأعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أن شظايا صاروخ أصابت خط كهرباء في منطقة حيفا، ​مما تسبب في انقطاع مؤقت للكهرباء لكن ​عاد ⁠التيار إلى جميع المشتركين في غضون 45 دقيقة تقريبا.
وجرى استهداف مصافي النفط في حيفا في يونيو حزيران ⁠الماضي ​بصاروخ إيراني، ما أسفر عن ​مقتل ثلاثة أشخاص وتوقف العمليات.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية