الاخبار الرئيسية

إيران تصدر تحذير إخلاء لعدد من منشآت النفط في منطقة الخليج

152 مشاهدة
إيران تصدر تحذير إخلاء لعدد من منشآت النفط في منطقة الخليج
دبي -  (رويترز) - ذكرت وسائل إعلام إيرانية ‌رسمية اليوم الأربعاء أن الجمهورية الإسلامية أصدرت تحذيرا بالإخلاء لعدد من المنشآت النفطية ​في أنحاء السعودية والإمارات ​وقطر، قائلة إنها ستُستهدف بضربات جوية "خلال الساعات ⁠القادمة".
وشمل التحذير مصفاة سامرف ​ومجمع الجبيل للبتروكيماويات في السعودية، وحقل ​الحصن للغاز في الإمارات، ومجمع مسيعيد للبتروكيماويات وشركة مسيعيد القابضة ومصفاة راس لفان ​في قطر.
وجاء في التحذير "باتت ​هذه المواقع أهدافا مباشرة ومشروعة، وسيتم استهدافها ‌خلال ⁠الساعات القادمة. لذا، يُرجى من جميع المواطنين والمقيمين والموظفين مغادرة هذه المناطق فورا والتوجه إلى مكان ​آمن دون ​أي ⁠تأخير".
وصدر التحذير بعد وقت قصير من تعرض منشآت ​نفطية إيرانية في حقل ​بارس ⁠الجنوبي ومنطقة عسلوية لهجوم. ونقلت وكالة أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي كبير ⁠القول ​إن تلك الضربات ​الإسرائيلية نُسّقت مع الولايات المتحدة.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية