الاخبار الرئيسية

غوتيريش: على إسرائيل الانسحاب بشكل كامل من قطاع غزة

84 مشاهدة
غوتيريش: على إسرائيل الانسحاب بشكل كامل من قطاع غزة

نيويورك- واثق نيوز- شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، على ضرورة الانتقال إلى المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، بما يشمل انسحابها الكامل من القطاع ونزع سلاح الفصائل الفلسطينية به.

وفي مؤتمر صحفي، قال غوتيريش، إن وقف إطلاق النار في غزة يُوصف بأنه "تقليل لإطلاق النار" بدون وقفه..

وأكد غوتيريش، على ضرورة وقف فعلي لإطلاق النار بغزة والانتقال إلى المرحلة الثانية من الاتفاق، بما يعني الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية ونزع سلاح الجماعات المسلحة وتمهيد الطريق أمام تحويل حل الدولتين إلى واقع.

وتابع: "نعارض بشدة التحركات الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين، بما في ذلك بناء المستوطنات غير القانونية، وعمليات الهدم والإخلاء، وعنف المستوطنين في الضفة الغربية".

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية