الاخبار الرئيسية

بيسنت: أمريكا ستشرف على إنفاق الأموال الإيرانية المجمدة

72 مشاهدة
بيسنت: أمريكا ستشرف على إنفاق الأموال الإيرانية المجمدة

واشنطن -الدوحة-رويترز– شدد وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت اليوم الأربعاء، على أن نسبة كبيرة من الأصول الإيرانية المجمدة ستُستخدم لشراء الأغذية والأدوية من الولايات المتحدة، مؤكدا على تصريحات سبق أن أدلى بها الرئيس دونالد ترامب في هذا الصدد.

غير أن إيران تقول إنها من سيحدد كيفية إنفاق هذه الأموال.

وأضاف بيسنت في مقابلة مع شبكة (سي.إن.بي.سي) أن وزارة الخزانة الأمريكية ستقوم من الدوحة بالإشراف على هذه الأموال.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد بحث اليوم، في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف مستجدات مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وقال الديوان الأميري إنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية، لا سيما مستجدات مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران.

 

من جانبه، أثنى رئيس الوزراء الباكستاني على جهود دولة قطر في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي، معربا عن تقديره للمساعي التي تبذلها في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن امتنانه وتقديره لأمير قطر على ما بذلته الدوحة من رعاية صحية للمصابين، والجهود التي بذلتها الجهات المختصة في التعامل مع الحادث.

وتقوم قطر وباكستان بدور وساطة أثمر عن توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية