الاخبار الرئيسية

شهيدان بلبنان في خرق اسرائيلي لاتفاق وقف النار ونتنياهو يقول : أقمنا حزاما أمنيا عازلا في الجنوب

35 مشاهدة
شهيدان بلبنان في خرق اسرائيلي لاتفاق وقف النار ونتنياهو يقول : أقمنا حزاما أمنيا عازلا في الجنوب

بيروت-تل ابيب-واشنطن- اعلن الدفاع المدني بجنوب لبنان عن ارتقاء شهيدين في غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان.

ويعد ذلك خرقا اسرائيليا جديدا لاتفاق وقف اطلاق النار بين اسرائيل وحزب الله والذي رعته الولايات المتحدة الامريكية .

من جهة ثانية ، قال رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان
،مشيرا الى ان الجيش الاسرائيلي يقيم حزاما أمنيا عازلا في جنوب لبنان لمنع حزب الله من شن هجمات على اسرائيل.
واضاف في تصريحات صحفية مساء اليوم الاربعاء ، "قمنا بعديد من العمليات في إيران، ونسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحا نوويا" .
وادعى نتنياهو ان حصول إيران على سلاح نووي تهديد وجودي لاسرائيل، وسنمنع ذلكن مضيفا :" إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دمت رئيسا للحكومة. وفي المقابل سنحتفظ بالمناطق الأمنية العازلة في جنوب لبنان ".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد صرح اليوم ل"فوكس نيوز" قائلا : "المفتشون الأمريكيون سينضمون للوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفتيش المواقع النووية الإيرانية وطهران وافقت على دخول مفتشين نوويين إلى أراضيها لكن لا عجلة بشأن وصولهم إلى إيران ."

وبعد أسابيع من الحرب والتصعيد العسكري غير المسبوق بين الولايات المتحدة وإيران، دخل الطرفان مرحلة تفاوضية تبدو أقل وضوحا مما توحي به بيانات التهدئة المعلنة.

فبينما يروّج الرئيس الأمريكي لاتفاق وقف إطلاق النار باعتباره خطوة نحو إنهاء الخطر النووي الإيراني، تكشّف الخلافات حول مضمون مذكرة التفاهم التي وقّعها الطرفان الأسبوع الماضي، والجدل القانوني بشأن طبيعتها، والانتقادات المتزايدة داخل الولايات المتحدة، عن مسار تفاوضي محفوف بالشكوك قد يحدد مستقبل الأمن الإقليمي خلال السنوات المقبلة.

وقدمت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية قراءات معمّقة لمذكرة التفاهم والتناقض الصارخ والتضارب في الروايات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن ما تم الاتفاق عليه بالفعل في الجولة الأخيرة من محادثات السلام في سويسرا.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية