الاخبار الرئيسية

مركز حقوقي : التعذيب في سجون الاحتلال سياسة منظمة وليس تجاوزات فردية

102 مشاهدة
مركز حقوقي : التعذيب في سجون الاحتلال سياسة منظمة وليس تجاوزات فردية

رام الله ـ واثق نيوز-قال المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى، ان السجون الإسرائيلية تحولت إلى مسرح دائم لجرائم التعذيب النفسي والجسدي، بحق الأسرى الفلسطينيين، مضيفا ان الإحتلال الإسرائيلي يمارس التعذيب داخل السجون، كسياسة منظمة، وليس كتجاوزات فردية، في مخالفة واضحة للمواثيق الدولية.
واكد المركز في بيان له اليوم الجمعة، ان حوالي 150 أسيرا فلسطينيا ارتقوا داخل سجون الاحتلال نتيجة التعذيب الممنهج والانتهاكات والإهمال الطبي، منذ عام ١٩٦٧، 
وذكر المركز ان نحو 90 أسيرا ارتقوا خلال عامي حرب الإبادة الأخيرين، ما يكشف حجم التصعيد الدموي ضد الحركة الأسيرة، موضحا ان الأسرى داخل السجون يتعرضون للضرب والإذلال والشبح والتجويع والعزل والحرمان من العلاج، وصولا إلى الاعتداءات الجنسية.
ودعا المركز الفلسطيني هيئة الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية إلى فتح تحقيقات مستقلة وإلزام الاحتلال بوقف جرائم التعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين، مضيفا ان المجتمع الدولي مطالب بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين المتورطين في إصدار الأوامر أو تنفيذ جرائم التعذيب .

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية