محليات

غفري :المزارعون يعملون في ظروف استثنائية بالسهل الشرقي لبلدة سنجل

54 مشاهدة
غفري :المزارعون يعملون في ظروف استثنائية بالسهل الشرقي لبلدة سنجل

رام الله ـ واثق نيوز-قال الناشط في مقاومة الاستيطان عايد غفري، ان  المزارعين، يعملون في ظروف استثنائية في السهل الشرقي لبلدة سنجل، والتي هي بالاساس، منطقة حيوية يعتمد عليها الأهالي في حياتهم، وفي زراعة القمح والمحاصيل الموسمية، مضيفا ان منطقة السهل الشرقي لبلدة سنجل، منطقة حيوية واستراتيجية للمزارعين، الذين اصبحوا مهددين بشكل دائم.
ويؤكد غفري، ان هناك محاصيل تعرضت للتخريب والتدمير، ومن بينها محصول القمح، الذي يعتاش عليه المزارعون، فقد جرت محاولات لإحراقه أكثر من مرة، من قبل مستوطني البؤر الاستيطانية القريبة.

ونوه الناشط في مجال الاستيطان انه وخلال الفترة الماضية طرد المزارعون اثناء عملهم في أراضيهم، اكثر من مرة، بسبب اعتداءات المستوطنين عليهم ومنعهم من دخول اراضيهم.

ويستطرد ان الاهالي يتواجدون بشكل مستمر ومتواصل، لمساندة المزارعين وإنقاذ محصول القمح، حتى يتسنى لهم جني المحصول، لان بقائه في الأرض يعني تعرضه لاعتداءات جديدة، وإتلاف جزء كبير منه.

ويضيف ان تواجد الاهالي في الأرض، هو الحل الوحيد للحفاظ عليها، ولذلك نحرص على التواجد المتواصل فيها لإثبات هويتها الفلسطينية وحمايتها.